1 مايو 2024 02:58 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات فول الصويا الصينية بأكثر من 4% خلال يناير وفبراير

فول صويا
فول صويا

ارتفعت واردات الصين من فول الصويا في أول شهرين من عام 2022 عن العام السابق، متجاوزة توقعات السوق.

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك أن الصين، أكبر مستورد لفول الصويا في العالم، اشترت 13.94 مليون طن من البذور الزيتية في الفترة من يناير إلى فبراير، بزيادة 4.1% من 13.41 مليون طن في نفس الفترة من العام السابق.

توقع السوق وصول عدد أقل من الشحنات بعد أن أخرت الأحوال الجوية السيئة في البرازيل - أكبر مورد لفول الصويا إلى الصين - الحصاد وخفض تقديرات المحصول الجديد.

أدى الجفاف والأمطار الغزيرة في بعض المناطق في البرازيل، أكبر منتج ومصدر، إلى خفض تقديرات المحصول الجديد، فضلاً عن تأخير المحاصيل والتحميل في الموانئ.

أجبر تباطؤ شحنات فول الصويا الأقل من المتوقع بعض مصانع التكسير الرئيسية في الصين على تعليق العمليات، مما أدى إلى ارتفاع أسعار فول الصويا.

تحول المستوردون إلى شراء فول الصويا من الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة بعد أن أصبحت الشحنات الأمريكية قادرة على المنافسة ضد الشحنات البرازيلية، وسط ارتفاع أسعار البرازيل بسبب مخاوف الإمداد.

تشتري المصانع الصينية فول الصويا لعصره وتحويلة لكسب من أجل طعام قطاع الثروة الحيوانية الضخم، وزيت الطهي.

من المتوقع أن يظل وصول فول الصويا في مارس وأبريل محدودًا، حيث يستمر سوء الأحوال الجوية في التأثير على المحاصيل والشحنات من البرازيل.

كما ارتفعت أسعار كسب الصويا في الصين بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، مما أدى إلى تعطيل سلسلة التوريد الزراعي العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات فول الصويا الصين شحنات المصانع الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات