18 مايو 2024 14:07 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد اتهامها بالفساد ... أدنوك ترفع التعليق المفروض على بتروفاك البريطانية

 شركة بتروفاك المحدودة المملكة المتحدة
شركة بتروفاك المحدودة المملكة المتحدة

أفصحت شركة بتروفاك المحددوة، ومقرها لندن، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) قد رفعت التعليق المفروض عليها، منذ الخامس عشر من مارس لعام 2021، بعد إتهامها بالفساد في أعقاب إعلان مكتب مكافحة الجرائم المالية (SFO) عن مناشدات إضافية في يناير2021.

وقالت الشركة، أنه تم إعادة إدراجها ضمن دليل أدنوك التجاري وهو ما يسمح لبتروفاك بالمشاركة في جميع المناقصات الجديدة القادمة بأثر فوري.

كما أضافت الشركة، أنه تم وضع هذا القرار بتعاونها مع المراجعات الداخلية لأدنوك وإلتزامها بالإمتثال لقواعد أخلاقيات موردي مجموعة شركة بترول أبوظبي الوطنية، وأشارت أنها تعمل على تعزيز الحوكمة وتنفيذ سياسات وإجراءات جديدة لضمان الإامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها.

عامٌ من التعليق

أعلنت شركة بتروفاك المحدودة، في 15 مارس 2021، أنها تلقت إخطارًا من قبل مجموعة أدنوك بإيقافها عن المنافسة على الجوائز الجديدة حتى إشعار آخر، و أوضحت الشركة أن هذا التعليق يأتي بعد إعلان مكتب مكافحة الجرائم المالية (SFO) عن مناشدات إضافية في يناير، من قبل موظف سابق في بتروفاك بموجب قانون الرشوة لعام 2010 فيما يتعلق بمنح العقود التاريخية في الإمارات العربية المتحدة في عامي 2013 و 2014.

و صرحت أدنوك، آنذاك، بأنها تدرك الطبيعة طويلة الأمد لعلاقتها مع بتروفاك وأكدت أن قرارها سيُراجع على أساس دوري.

وقالت بتروفاك، حينها، أنها تعمل وفقًا لأعلى معايير الممارسات التجارية الأخلاقية ولم يتم توجيه أي تهم ضد أي شركة من شركات المجموعة أو أي مسؤول أو موظفيها التابعين لها في تلك الفترة، و إنما كان ضد موظف سابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بتروفاك أدنوك مكتب مكافحة الجرائم المالية نفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات