12 مايو 2024 17:14 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أدنوك تُرسي عقودا بقيمة 658 مليون دولار على 5 شركات محلية وعالمية

شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)
شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الخميس، عن ترسية عقود بقيمة إجمالية تبلغ 2.4 مليار درهم إماراتي (658 مليون دولار أمريكي)، لتقديم خدمات تغليف آبار النفط والغاز وعزلها بالأسمنت.

جاءت العقود ضمن استثمارات الشركة المستمرة لتعزيز النمو في مجال عمليات الحفر، وزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام.

كما ذكرت الشركة أنه ستتم إعادة توجيه ما يزيد عن 65% من قيمة العقود الإجمالية إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة طوال فترة تنفيذها، وستسهم الشركات، التي تمت ترسية العقود عليها في توفير فرص عمل للمواطنين وستعمل أيضاً على إيجاد فرص لتصنيع احتياجاتها محلياً.

وأشارت أدنوك إلى أن الشركات التي تمت ترسية العقود بموجب اتفاقيات إطارية تنافسية عليها، هي شركة هاليبرتون وورلد وايد ليمتد، وشركة بيكر ميدل إيست، وشركة الإمارات وسترن لحفر وصيانة آبار النفط، وشركة نسر لخدمات الطاقة، وشركة إمجل لخدمات حقول النفط.

اقرأ أيضاً

وقالت الشركة إن نطاق عمل العقود يتضمن تقديم خدمات تغليف وعزل الآبار بالأسمنت في حقول أدنوك البرية والبحرية لمدة 5 سنوات، مع خيار التمديد لسنتين بنفس الشروط والأحكام.

وتعتبر هذه العملية خطوة مهمة في حفر واستكمال آبار النفط والغاز، حيث يتم ضخ الخليط الأسمنتي بين التكوين الصخري وغلاف البئر لحماية وعزل حفرة البئر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أدنوك شركة بترول أبوظبي الوطنية ترسية عقود ترسية العقود اليوم حقول أدنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات