16 مايو 2024 08:03 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش أسعار الغاز الطبيعي فوق 120 يورو في الاتحاد الأوروبي

غاز طبيعي
غاز طبيعي

انتعشت أسعار الغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي مرة أخرى فوق 120 يورو لكل ميجاواط في الساعة، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 105 يورو في وقت سابق من الجلسة، حيث واصل المستثمرون موازنة المخاوف بشأن الإمدادات الروسية وسط أنباء عن مزيد من العقوبات.

وافق الاتحاد الأوروبي، على حظر الاستثمارات الجديدة في قطاع الطاقة الروسي، وكذلك حظر المعاملات مع الشركات الروسية المملوكة للدولة والمرتبطة بمجمع الكرملين الصناعي العسكري، لكن الدول ستظل قادرة على شراء الغاز الطبيعي من مورديها الروس.

وفي الوقت نفسه، تحركت تدفقات الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب "يامال أوروبا" شرقًا، بعد أن أشارت تقارير سابقة إلى أن التدفقات كانت تتحرك إلى ألمانيا، بينما ظلت الواردات التي تمر عبر أوكرانيا ثابتة.

على الرغم من خطط الاتحاد الأوروبي لخفض الواردات الروسية بمقدار الثلثين، لا يزال الاتحاد بحاجة إلى إعادة تعبئة مخزوناته من الغاز الطبيعي قبل الشتاء المقبل، والذي يقترب حاليًا من أدنى مستوياته القياسية.

أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا

وصلت أسعار الغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، بالقرب من 300 بنس حراري بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 264.75 بنسًا في بداية الأسبوع، حيث واصل المستثمرون تقييم الوضع في أوكرانيا على خلفية المخاوف بشأن المزيد من العقوبات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي بريطانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات