27 أبريل 2024 20:33 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند توجه استثماراتها في استكشاف مناجم الليثيوم والكوبالت في أستراليا

تعدين الليثيوم والكوبالت
تعدين الليثيوم والكوبالت

تعهدت الهند باستثمار 6 ملايين دولار بشكل مشترك مع الحكومة الأسترالية لاستكشاف مناجم الليثيوم والكوبالت في أستراليا على مدى الأشهر الستة المقبلة، في محاولة لتعزيز الإمدادات من المعادن الرئيسية اللازمة لتعزيز خطط السيارات الكهربائية.

أعلنت الحكومة الهندية اليوم الثلاثاء، عن توقيع شركة KABIL الهندية ( مشروع تعدين مشترك بين الشركات المملوكة للدولة National Aluminium و Hindustan Copper و Mineral Exploration ) اتفاقية مبدئية مع مكتب المعادن الأسترالي CMFO.

تأتي هذه الخطوة في وقت تقدم فيه الهند 2.4 مليار دولار من الحوافز للشركات، لبناء خلايا بطاريات الليثيوم محليًا لصناعة السيارات الكهربائية، الذي ارتفع سعره مؤخراً.

وقالت الحكومة الهندية في بيان إن CMFO و KABIL ستتوليان "العناية الواجبة المشتركة لمشاريع الحقول الخضراء والبناء المختارة لتحديد أصول الليثيوم والكوبالت المعدنية لقرارات الاستثمار المشتركة النهائية والاستحواذ".

وتنص الاتفاقية أيضًا على إدراج أي شركة هندية أخرى تديرها الدولة كشريك استثماري، وتتوخى استكمال عملية العناية الواجبة واتخاذ المزيد من قرارات الاستثمار خلال الأشهر الستة المقبلة.

وذكر البيان أن الهند اختارت دول أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي، لاستكشاف مناجم المعادن الاستراتيجية في الخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند أستراليا الليثيوم الكوبالت السيارات الكهربائية بطاريات الليثيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات