3 مايو 2024 05:03 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات بين وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية لتعظيم مساهمات القطاع الخاص بمصر

جانب من لقاء وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية
جانب من لقاء وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الإثنين، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، لبحث سبل تعظيم مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، باعتباره قاطرة التنمية في مصر، التي تستطيع توفير المزيد من فرص العمل، واستدامة المؤشرات الإيجابية للأداء المالي والاقتصادي.

وأوضح معيط أن الاستثمارات الكورية تُعد نموذجًا إيجابيًا للاستثمار الأجنبي في مصر، إذ يأتي ذلك على النحو الذى يُساعد فى تلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

توطين صناعة السيارات الكهربائية

وأشار وزير المالية، بقيام الحكومة بتهيئة بيئة أعمال جاذبة ومحفزة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وداعمة للمستثمرين في مختلف المجالات، بما ينعكس في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة، معقبًا: « أننا حريصون على تعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في شتى القطاعات، خاصة بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بما في ذلك توطين صناعة السيارات الكهربائية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقة المتجددة، والسياحة، ومشروعات البنية الأساسية، والتعدين».

وفي السياق ذاته، أشاد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، بمجهودات الحكومة المصرية التي تواصل مسيرتها التنموية وتستكمل المشروعات القومية، رغم التحديات الاقتصادية العالمية فى أعقاب جائحة «كورونا»، والأزمة الروسية الأوكرانية، وتستمر في تحسين بيئة الأعمال، على النحو الذى يُوفر مناخًا جاذبًا للاستثمار، ويشجع المستثمرين الكوريين على توسيع استثماراتهم في مصر.

ونوه بتطلع بلاده للارتقاء بعلاقات التعاون الثنائى مع مصر إلى آفاق أرحب وأوسع، على ضوء نتائج زيارة الرئيس الكورى الأخيرة لمصر التى تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، مؤكدًا أنه يلمس اهتمامًا من عدة مستثمرين كوريين لتوسيع مجالات أعمالهم للاستفادة من مناخ الأعمال الجيد في مصر.

شارك باللقاء كل من؛ الدكتورة منى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك، والشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، ومختار توفيق نائب رئيس مصلحة الضرائب، وأشرف الزيات رئيس مركز كبار الممولين، والسفير الدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدى رئيس وحدة العلاقات الخارجية.

0f878c6069399999bef640d5dd525f52.jpg
7274b4b1e1a15e78018a041c6ffdfa42.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مباحثات وزير المالية سفير كوريا الجنوبية تعظيم مساهمات القطاع الخاص بمصر القطاع الخاص قاطرة التنمية في مصر أسواق للمعلومات مصر وكوريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات