18 مايو 2024 08:17 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

حزمة عقوبات جديدة من مجموعة السبع ضد روسيا

مجموعة الدول السبع
مجموعة الدول السبع

أعلنت مجموعة السبع دول، اليوم الخميس، أنها ستعمل على تمديد حظر التصدير التجاري على السلع المتقدمة والخدمات المحددة المهمة لأمن روسيا ودولتها واقتصادها، وزيادة قيود الاستيراد على مجموعة من الصادرات التي تزيد عائدات روسيا.

كما اعتبرت المجموعة، الاستثمار الجديد في اقتصاد روسيا الاتحادية غير متوافق مع مصالحها الأمنية وهدفها، المتمثل في إنهاء هذه الحرب، لذلك فإن دولها تحظر الاستثمار الجديد في القطاعات الرئيسية للاقتصاد الروسي، بما في ذلك قطاع الطاقة.

وأشارت المجموعة إلى إنه طالما استمرت الحرب، ستواجه روسيا انحدارا طويلا نحو العزلة الاقتصادية والمالية والتكنولوجية.

أكدت المجموعة أيضًا، مواصلة فصل البنوك الروسية عن النظام المالي العالمي، وهو ما يؤدي إلى تدهور النظام المالي الروسي بشكل كبير، من خلال استهداف المعاملات التي تنطوي على أصول البنك المركزي الروسي، وعدد من المؤسسات المالية الأخرى.

كما فرضت مجموعة السبع، عقوبات إضافية على الكيانات المملوكة للدولة التي تشكل المحركات الرئيسية للاقتصاد الروسي، بحيث لن يتمكن نظام الرئيس فلاديمير بوتين بعد الآن من الاعتماد على هذه المؤسسات، باعتبارها دعائم اقتصادية لتحقيق الاستقرار في اقتصاده وتحقيق أهدافه.

وقررت المجموعة، مواصلة الحملة ضد النخب وأفراد أسرهم الذين يدعمون الرئيس بوتين في مجهوده الحربي، وتسريع خطة تقليل الاعتماد على روسيا للحصول على الطاقة، والتي تشمل التخلص التدريجي وحظر واردات الفحم الروسي، والانتقال إلى الطاقة النظيفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة الدول السبع عقوبات الدول السبع على روسيا العقوبات الغربية العقوبات الاقتصادية على روسيا حظر التصدير التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات