18 مايو 2024 10:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تحظر صادرات الذهب المتجهة إلى روسيا

الذهب
الذهب

أعلنت وزارة المالية اليابانية، اليوم الثلاثاء، إنها ستحظر شحن المعادن الثمينة إلى روسيا، وخاصة الذهب، ردًا على غزوها لأوكرانيا.

يذكر أن رئيس الوزراء، فوميو كيشيدا، قد تعهد لقادة مجموعة الدول السبع، الأسبوع الماضي، أن بلاده ستفرض مزيدًا من العقوبات على روسيا، وقد أكدت اليابان ذلك عن طريق حظرها لصادرات الذهب.

و أفصحت اليابان أن حظر صادرات المعادن النفيسة المتجهة إلى روسيا و تصدير السيارات الفاخرة والمجوهرات ومستحضرات التجميل والمشروبات الكحولية، سيبدأ من الجمعة المقبل 1 إبريل.

وتأتي خطوة اليابان بعد أن إتخذت الولايات المتحدة وبريطانيا خطوات للحد من التعاملات في الذهب مع روسيا.

كما بينت لندن، الجمعة الماضية، أن الكيانات البريطانية لا يمكنها مساعدة موسكو في بيع احتياطياتها من الذهب، بينما قالت وزارة الخزانة الأمريكية في اليوم السابق إن المعاملات المتعلقة بالذهب التي تشمل روسيا قد تخضع لعقوبات من جانب السلطات الأمريكية.

كما أعلن كيشيدا، عن خطط لإلغاء وضع روسيا التجاري للدولة الأكثر رعاية، مما قد يؤدي إلى زيادة الرسوم الجمركية على وارداتها، فضلاً عن حظر بعض الواردات من روسيا.

جمدت اليابان أيضًا أصول أكثر من 100 فرد ومنظمة روسية، وتدرس توسيع اللوائح المالية لتشمل بورصات العملات المشفرة في اليابان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليابان مجموعة الدول السبع المعادن النفيسة موسكو روسيا الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات