9 مايو 2024 08:16 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

بلجيكا تطالب بمزيد من العقوبات على موسكو

بلجيكا تطالب بمزيد من العقوبات على موسكو
بلجيكا تطالب بمزيد من العقوبات على موسكو

طالب وزير المالية البلجيكي، اليوم الاثنين، بإنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تسريع حزمة جديدة من الإجراءات ضد روسيا بعد اكتشاف مقتل مدنيين في شمال أوكرانيا، مضيفا أن بلاده لن تعارض أي عقوبات ضد قطاع النفط الروسي.

وأضاف الوزير أثناء محادثات وزراء المالية في لوكسمبورغ "بعد الفظائع التي شهدناها بالأمس في أوكرانيا، أعتقد أنه يجب علينا تسريع عملية الحزمة الخامسة من العقوبات، وبالطبع يجب أن يكون لهذه العقوبات تأثير كبير على روسيا من الاتحاد الأوروبي". وفقا لرويترز.

كان هذا ضمن سلسة العقوبات الغربية على موسكو، منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد طالب المشترين الأجانب بدفع ثمن الغاز الروسي بالروبل، اعتبارًا من يوم الجمعة وهدد بقطع الإمدادات، وهي خطوة رفضتها العواصم الأوروبية، ووصفتها ألمانيا بأنها بمثابة "ابتزاز".

من جانبها، قالت إدارة بايدن الأسبوع الماضي، إن الولايات المتحدة ستهدف إلى تزويد المشترين الأوروبيين هذا العام بـ15 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي المسال، و 50 مليار متر مكعب بحلول عام 2030، لتحل محل واردات الغاز الروسية، ضمن سياستها لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي وزير المالية البلجيكي الروبل الرئيس الروسي الغزو الروسي لأوكرانيا إدارة بايدن العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات