3 مايو 2024 17:47 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لمواجة الأزمة الاقتصادية.. سريلانكا تسعى للحصول على 3 مليارات دولار

سريلانكا
سريلانكا

قال وزير المالية لدولة سريلانكا، إن بلاده ستحتاج إلى نحو 3 مليارات دولار من المساعدات الخارجية، في غضون الأشهر الستة المقبلة، للمساعدة في استعادة إمدادات المواد الأساسية، بما في ذلك الوقود والأدوية، لإدارة الأزمة الاقتصادية الحادة التي ضربت البلاد.

وتعرضت جزيرة سريلانكا التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مع نفاد العقاقير والوقود ومواد أخرى، مما أدى إلى خروج المتظاهرين الغاضبين إلى الشوارع، ووضع الرئيس جوتابايا راجاباكسا تحت الضغط المتزايد، وفقا Gulf today.

وصرح وزير المالية، لرويترز في أول مقابلة له منذ توليه منصبه، هذا الأسبوع "بأنها مهمة شاقة"، في إشارة إلى العثور على تمويل مرحلي بقيمة ثلاثة مليارات دولار، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لإجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولي هذا الشهر.

ستنظر سريلانكا في إعادة هيكلة السندات السيادية الدولية، والسعي إلى وقف المدفوعات، وهي واثقة من التفاوض مع حاملي السندات لسداد مليار دولار في يوليو المقبل.

ومعبرا عن صعوبة عدم السداد، أضاف وزير المالية: "كل الجهد لا يهدف إلى التخلف عن السداد بشدة، نحن نتفهم عواقب التخلف عن السداد".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير مالية سريلانكا أزمة اقتصادية إمدادات المواد الأساسة الوقود الأدوية الرئيس جوتابايا صندوق النقد الدولي السندات السيادية الدولية عواقب التخلف عن السداد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات