18 مايو 2024 11:55 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تأخر زراعة محصول الذرة في الصين بسبب قيود كورونا

محصول الذرة
محصول الذرة

تشير التوقعات إلى أن زراعة الذرة قد تتأخر في إحدى مناطق الإنتاج الرئيسية في الصين، حيث يكافح العديد من ملايين المزارعين في وظائف يدوية مؤقتة غير الزراعة بسبب الإغلاق الصارم لفيروس كورونا.

ووفقا لما نشرته وكالة "رويترز"، يؤثر أي تأخير في الزراعة على الإنتاج في ثاني أكبر منتج للذرة في العالم، حيث تتأرجح أسعار المحصول بالفعل عند مستويات قياسية، كما يهدد الدعم الحكومي لفول الصويا بتقليل زراعة الحبوب الصفراء.

عانت المقاطعات الشمالية الشرقية للصين، أسابيع من القيود المفروضة على الحركة، مع اتخاذ أقسى الإجراءات في مقاطعة جيلين حيث ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في أوائل مارس.

ومع اقتراب وقت بذر الحبوب، لا يزال بعض المزارعين في بيوتهم بسبب الحظر الفروض في المدينة ويزداد قلقهم، على الرغم من تعهدات الحكومة الأخيرة بمعالجة هذه المشكلة.

تسلط هذه المشكلة الضوء على التحدي الذي تواجهه الصين في موازنة سياستها الصارمة ل كوفيد -19 مع تركيز أولويتها القصوى للأمن الغذائي.

وبالإضافة، تعطلت إمدادات الأسمدة إلى المنطقة بسبب قيود النقل، ويواجه المزارعون بالفعل أسعارًا قياسية لمغذيات المحاصيل وكذلك الديزل والتكاليف الأخرى.

ومع توجه آلاف المزارعين إلى وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي للتعبير عن إحباطهم من الوضع، تدخلت حكومة جيلين لتنظيم وسائل نقل خاصة.

عادة ما يشغل المزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة في الصين وظائف يدوية في المدن خلال أشهر الشتاء، عندما يتوقف النشاط الزراعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين إنتاج الذرة كوفيد الأسمدة النقل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات