14 مايو 2024 17:53 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة أسبوعية في أسعار النفط بأكثر من 8% مع توقعات حظر النفط الروسي

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الأمس مرتفعة باكثر من 2.5% بختام جلسة الخميس 14 إبريل -أخر جلسات الأسبوع حيث أغلقت البورصات العالمية اليوم في عطلة "جمعة الآلام أو الجمعة العظيمة"، لتعزز مكاسبها إلى مستويات لم تشهدها في أسبوعين، بعد أن أفادت تقارير إخبارية أن دول الاتحاد الأوروبي تعمل على صياغة حظر مرحلي على واردات النفط الروسية.

ستمكن هذه الخطوة ألمانيا وغيرها من مستهلكي النفط الرئيسيين في الكتلة، من تأمين إمدادات بديلة أو حفر المزيد من الآبار، في حين يمكن ضمان الإمدادات قصيرة الأجل من خلال إطلاق 240 مليون برميل نفط من وكالة الطاقة الدولية.

تخطط مراكز تجارة النفط العالمية الرئيسية أيضًا لتقليص مشتريات النفط الخام والوقود من شركات النفط التي تسيطر عليها روسيا في مايو، وفقًا لرويترز.

أسعار النفط

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو لتسجل ارتفاعًا بنسبة 2.68% لتصل إلى 111.7 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 102.78 دولار، لتصعد على مدار الأسبوع بنسبة 8.7 %.

كما قفزت عقود خام تكساس تسليم مايو عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 2.59% لتسجل 106.95 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 98.26 دولار، بينما انخفض الخام أسبوعياً بنحو 8.12%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو منصتي تنقيب لتسجل 548 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 14 أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس بيكر هيوز النفط الروسي أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات