17 مايو 2024 23:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تترقب بيانات المخزونات الأمريكية و برنت يسجل 108 دولارات

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

عاودت أسعار النفط الارتفاع خلال تداولات الأربعاء بعد هبوطها في الجلسة السابقة، حيث أشارت التقديرات الأولية لمعهد البترول الأمريكي إلى انخفاض في المخزونات الأمريكية.

أفاد معهد البترول الأمريكي بالأمس، أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وإذا تأكد ذلك من خلال البيانات الرسمية الصادرة اليوم عن إدارة الطاقة الأمريكية، فسيكون أكبر انخفاض في المخزونات على مستوى البلاد منذ أوائل فبراير.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم يونيو في بورصة لندن بنسبة 0.73% لتصل إلى 108.03 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم مايو في بورصة نيويورك بنسبة 0.73% لتسجل 103.31 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما تلقت أسعار النفط دعمًا مؤخرًا بسبب اضطرابات الإمدادات التي تحركها الاحتجاجات في ليبيا واحتمال فرض الاتحاد الأوروبي حظر على النفط الروسي.

يمكن أن يؤدي حظر الاتحاد الأوروبي الكامل والفوري إلى إزاحة أكثر من 4 ملايين برميل يوميًا من النفط، ودفع أسعار خام برنت إلى مستوى قياسي عند 185 دولارًا، وفقًا لتوقعات جيه بي مورجان.

جاءت هذه التحركات بعد أن هبط الخام الأمريكي 5.2% يوم الثلاثاء حيث خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ووسط تجدد عمليات الإغلاق بسبب كورونا في الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس مخزونات معهد البترول الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات