18 مايو 2024 12:33 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اليابان تزيد دعم البنزين للتخفيف عن المواطنين

البنزين
البنزين

تعاني اليابان من الارتفاعات الحادة في أسعار النفط، ما دفعها إلى زيادة الدعم المخصص للبنزين، لتخفيف ارتفاع أسعار المحروقات عن المواطنين.

قالت وزارة الصناعة اليابانية، اليوم الأربعاء، إن البلاد رفعت دعمها للبنزين لموزعي النفط إلى 25 يناً، أي نحو 0.1944 دولار للتر الواحد لمدة سبعة أيام، اعتباراً من 21 أبريل ارتفاعاً من 20.3 ين في الأسبوع السابق، وفقاً لما ذكرته رويترز.

وكانت الحكومة اليابانية، قد اعتمدت برنامج الدعم المؤقت في يناير للتخفيف من ارتفاع أسعار الوقود، بعد أن أدى شح الإمدادات العالمية إلى زيادة أسعار الخام، مع مزيد من الضغط بسبب الصراع في أوكرانيا، الذي بدأ في 24 فبراير الماضي، ويشمل برنامج دعم الوقود أسعار النفط الخفيف والثقيل والكيروسين، ودعم البنزين.

وصرح نواب أن الحكومة تناقش إمكانية تمديد الدعم ورفع السقف عليه، نتيجة تضرر أسعار الطاقة المرتفعة بالمنازل والشركات.

اتخذت الحكومة قرارها بتمديد البرنامج مؤخراً حتى نهاية أبريل، ورفع السقف إلى 25 يناً للتر من 5 ينات، وتحدد الحكومة مبلغ الدعم كل أسبوع، إذا تجاوز سعر التجزئة للبنزين حد 170 يناً.

أكد كويتشي هاجيودا، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني في تصريح سابق له، أن بلاده تخطط لتوسيع برنامج دعم البنزين وأنواع الوقود الأخرى، ضمن إجراءات لتخفيف تكاليف الطاقة المرتفعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط البنزين أسعار المحروقات الإمدادات العالمية الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات