3 مايو 2024 19:32 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

تحصين نحو 525 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية

تحصين الماشية
تحصين الماشية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي، مشيرًا إلى تحصين نحو 525 ألف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

وشدد المحافظ، اليوم الاثنين، على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية، ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة؛ للوقاية من مرضي التهاب الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود متولي، مدير عام الطب البيطري بالشرقية، إنه تم تحصين 524 ألفًا و871 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك في إطار الحملة القومية التي انطلقت في 15 مارس الماضي، عن طريق 180 لجنة ماشية.

وأوضح أنه تم تحصين 264 ألفًا و391 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وتحصين 260 ألفًا و480 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع، وترقيم وتسجيل 12 ألفًا و304 رؤس ماشية.

وأضاف أنه تم تنظيم زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة؛ للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي التهاب الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بالإضافة إلى عقد 410 ندوات وجولات إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى؛ لتعريف المربين بالمرضين وأعراضهما، ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية، وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض، وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

وأوضح متولي، أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات؛ تيسيرًا على المواطنين، مشيدًا بإقبال المواطنين على الحملة؛ نظرًا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطب البيطري الثروة الحيوانية الشرقية تحصين رأس ماشية الحمي القلاعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات