17 مايو 2024 07:51 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

روسيا تقرر الانسحاب من منظمة السياحة العالمية

الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية - مدريد
الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية - مدريد

أكدت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، على أن روسيا قد أعلنت نيتها للانسحاب من المنظمة، بحسب الصفحة الرسمية للمنظمة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كما أوضحت منظمة السياحة العالمية، استمرار الجمعية العامة غير العادية للمنظمة، التي بدأت في مدريد اليوم ومقرر فيها التصويت على التعليق المحتمل لعضوية روسيا.

وبينت المنظمة أن "روسيا أعلنت عزمها الانسحاب من منظمة السياحة العالمية. يجب أن يتبع هذا الإجراءات القانونية، والتي ستستغرق ذلك عامًا حتى تكتمل".

في 8 مارس الماضي، اتخذ المجلس التنفيذي للمنظمة، الذي انعقد بناءً على طلبات العديد من الأعضاء على خلفية الوضع في أوكرانيا، قرارًا بعقد الجمعية العامة.

وفي 24 فبراير الماضي، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطاب متلفز، إنه استجابة لطلب من رؤساء جمهوريات دونباس، اتخذ قرارًا بتنفيذ عملية عسكرية خاصة من أجل حماية الأشخاص "الذين عانوا من الانتهاكات. والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات"، وفقًا لوكالة تاس الروسية.

وشدد الرئيس الروسي على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. بعد ذلك، أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وعدد من الدول الأخرى، عن فرض عقوبات ضد الكيانات القانونية الروسية والأفراد العاديين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا السياحة العالمية انسحاب روسيا منظمة السياحة العالمية الرئيس الروسي العقوبات الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات