7 مايو 2024 18:15 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الوطني السويسري يرفض إدراج عملة البيتكوين ضمن الاحتياطيات

عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

قرر رئيس البنك السويسري توماس جوردان، في الاجتماع العام السنوي، اليوم الجمعة، عدم شراء عملة البيتكوين والاحتفاظ بها كعملة احتياطية، بسبب عدم تلبية متطلبات احتياطيات العملة في الوقت الحالي.

قال جوردان: "شراء البيتكوين ليس مشكلة بالنسبة لنا، يمكننا القيام بذلك، إما مباشرة أو شراء منتجات استثمارية تعتمد على البيتكوين".

وأضاف رئيس البنك: "يمكننا ترتيب الشروط الفنية والتشغيلية بسرعة نسبيًا، عندما نكون مقتنعين بأنه يجب أن يكون لدينا بيتكوين في ميزانيتنا العمومية".

وتابع : "ولكن من المنظور الحالي، لا نعتقد أن البيتكوين يلبي متطلبات احتياطيات العملة، ولهذا السبب قررنا حتى الآن عدم إدراج البيتكوين في ميزانيتنا العمومية".

من ناحية أخرى، احتج النشطاء المناهضون لتغير المناخ خارج الاجتماع، الذي عقد في برن، مطالبين البنك الوطني السويسري بإنهاء استثماراته في الشركات، التي تساهم في الاحتباس الحراري من خلال انبعاثات الكربون.

وقالت نورا شيل من مجموعة كامباكس:"البنك الوطني السويسري يستثمر المليارات في صناعة الوقود الأحفوري كل عام، وبذلك يولد العديد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كما تفعل سويسرا بأكملها محليًا."

من جانبه، أكد الرئيس جوردان، على أن البنك الوطني السويسري، الذي يمتلك 937 مليارًا من الاستثمارات بالعملات الأجنبية، خفض استثماراته في شركات الطاقة والوقود الأحفوري من 10% من ممتلكاته إلى حوالي 3 - 4%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الوطني السويسري عملة البيتكوين احتياطيات العملة تغير المناخ الاحتباس الحراري الوقود الأحفوري الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات