3 مايو 2024 16:10 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خامس ارتفاع شهري..برنت يحقق مكاسب بنسبة 9% خلال أبريل

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

تباينت عقود النفط الآجلة بختام تداولات الأمس الجمعة 29 إبريل، في حين ارتفعت عقود برنت حوالي 9% خلال أبريل وهو خامس مكسب شهري على التوالي بعد فترة متقلبة تميزت باضطرابات في الإمدادات مدفوعة جيوسياسيًا، بالإضافة إلى تباطؤ في الطلب بفعل فيروس كوفيد في الصين.

دخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثالث مع تحرك الاتحاد الأوروبي ببطء نحو الانضمام إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في فرض حظر على واردات الخام الروسية، مما يبقي الضغط التصاعدي على أسعار النفط.

وفي الوقت نفسه، أدى تفشي الفيروس في الصين إلى إضافة مصدر آخر للتقلب إلى السوق وشوه توقعات الطلب، حيث أدت عمليات الإغلاق إلى تضخم مخزونات النفط وتضرر الطلب بشكل كبير من أكبر مستورد للخام في العالم.

أسعار النفط العالمية عند الإغلاق

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو لتسجل ارتفاعًا بنسبة 1.63% لتصل إلى 109.34 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 106.65 دولار، لتصعد على مدار الأسبوع بنسبة 2.5 %.

كما تراجعت عقود خام تكساس تسليم يونيو عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 0.64% لتسجل 104.69 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 102.07 دولار، بينما ارتفع الخام أسبوعياً بنحو 2.6%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 3 منصات تنقيب لتسجل 552 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 29 أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس بيكر هيوز الصين روسيا أوكرانيا أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات