10 مايو 2024 16:32 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الغاز الأمريكي يكسر حاجز 7 دولارات ويحقق مكاسب شهرية 28%

مصنع غاز طبيعي
مصنع غاز طبيعي

شهد الأسبوع الأخير من شهر أبريل تقلبات حادة في عقود الغاز الطبيعي الآجلة في الولايات المتحدة لتحقق مكاسب شهرية بنسبة 28%، بعد عمليات التجميد الأخيرة في جبال روكي، بجانب استمرار مخاطر الإمداد مع دخول الصناعة في موسم الصيانة في جبال روكي وجنوب غرب وتكساس ما زاد الضغط على الأسعار.

أيضًا ارتفع الطلب على الصادرات الأمريكية بعد أن قطعت موسكو إمدادات الغاز الطبيعي إلى بولندا وبلغاريا، مما أثار مخاوف من تعطل الإمدادات على نطاق أوسع في المنطقة.

قفزت أسعار إغلاق الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك بنهاية تداولات الأسبوع المنتهي في 29 أبريل، حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يوليو 7.355 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بنسبة ارتفاع 5.16% وبمقدار 36 سنت عند تسوية جلسة الجمعة، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 6.53 دولار / مليون وحدة حرارية بريطانية، لتصعد أسبوعياً بنحو 12.6%.

أظهرت بيانات بيكرهيوز، استقرار عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عند 144 منصة، خلال الأسبوع المنتهي في 22 أبريل.

كما كشفت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية الصادرة الخميس، ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بنحو 40 مليار قدم مكعب لتسجل 1490 تريليون قدم مكعب خلال الأسبوع الماضي، و قد سجلت المخزونات 1896 تريليون قدم مكعب خلال نفس الفترة في العام الماضي، فيما انخفضت 305 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي بورصة نيويورك جبال روكي أسعار الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات