9 مايو 2024 03:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يعتزم تعليق الرسوم الجمركية على واردات أوكرانيا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

صرحت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي ينوي تعليق رسوم الاستيراد لمدة عام على جميع السلع الأوكرانية غير المشمولة باتفاق تجارة حرة قائم لمساعدة اقتصاد البلاد خلال الحرب مع روسيا.

وقالت المفوضية، أن الإجراءات ستنطبق بشكل خاص على الفاكهة والخضروات، التي تخضع لمتطلبات الحد الأدنى من الأسعار والمنتجات الزراعية، وبعض السلع الصناعية، التي كان من المقرر إلغاء التعريفات الجمركية عليها بحلول نهاية عام 2022.

كما ينطبق هذا القرار، المنصوص عليه في اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا لعام 2016، على الأسمدة ومنتجات الألومنيوم والسيارات.

ينوي الاتحاد الأوروبي إعفاء أوكرانيا من التدابير الوقائية التي تحد من واردات الصلب، ورفع الرسوم الجمركية لمكافحة الإغراق التي يفرضها الاتحاد الأوروبي حالياً على أنابيب الصلب الأوكرانية ومنتجات الصلب المسطحة على الساخن وألواح الكي.

وقالت المفوضية الأوروبية، أن الإجراءات غير المسبوقة تهدف إلى تخفيف الصعوبات التي يواجهها المنتجون والمصدرون الأوكرانيون في مواجهة الغزو الروسي، وسيتوقف تنفيذ هذا القرار على الموافقة عليها من قبل البرلمان الأوروبي وحكومات الاتحاد الأوروبي لتدخل حيز التنفيذ.

ومن جانبه أكد فالديس دومبروفسكيس، نائب رئيس المفوضية والمفوض التجاري، أنه منذ بداية الغزو الروسي، أعطى الاتحاد الأوروبي الأولوية لأهمية استقرار الاقتصاد الأوكراني لمساعدتها على كسب هذه الحرب والوقوف على قدميها مرة أخرى بعد الحرب.

بلغت التجارة الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا أكثر من 52 مليار يورو خلال العام الماضي 2021، أي ضعف مستواها قبل اتفاقية التجارة الحرة لعام 2016.

كما تحرك الاتحاد الأوروبي أيضاً للمساعدة في النقل البري للبضائع الأوكرانية، عن طريق تسهيل شروط دخول سائقي الشاحنات، تزامناً مع قطع الشحن الأوكراني عبر البحر الأسود من قبل البحرية الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التدابير الوقائية الإغراق الاتحاد الأوروبي التجارة الثنائية اتفاقية التجارة الحرة التعريفات الجمركية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات