28 أبريل 2024 21:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتصنيع قطع غيار السيارات الكهربائية… «تويوتا» تضخ 624 مليون دولار في الهند

تويوتا
تويوتا

تخطط مجموعة «تويوتا» اليابانية لصناعة السيارات، لاستثمار 48 مليار روبية «624 مليون دولار»، لتصنيع مكونات السيارات الكهربائية في الهند؛ للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وكشفت مصادر اطلعت عليها «بلومبرج»، توقيع مذكرة تفاهم مع ولاية كارناتاكا الجنوبية لاستثمار 41 مليار روبية، وسيأتي المبلغ الباقي 7 مليارات روبية من شركة «تويوتا إندستريز إنجن إنديا».

تعمل «تويوتا» على مواءمة أهدافها الخضراء مع طموحات الهند في أن تصبح مركزًا صناعيًا، على الرغم من أن التحول إلى النقل النظيف بالدولة الواقعة في جنوب آسيا أبطأ من البلدان الأخرى مثل الصين والولايات المتحدة.

وأدت الأسعار الباهظة ونقص الخيارات من طرازات السيارات الكهربائية، ومحطات شحن البطاريات غير الكافية، إلى بطء اعتماد المركبات الكهربائية في الهند.

وقال فيكرام غولاتي، نائب رئيس مجلس إدارة «تويوتا كيرلوسكار»، إن شركته تبحث عن توظيف 3500 شخص جديد بشكل مباشر؛ لتلبية احتياجات المشروع الجديد، مضيفًا أن العديد من الوظائف ستتوافر مع بناء نظام سلاسل التوريد.

وتشير توقعات كريسل «Crisil» الأمريكية لصناعة السيارات، أن شركات صناعة السيارات الهندية يمكنها تحقيق 20 مليار دولار من الإيرادات من السيارات الكهربائية حتى السنة المالية 2026، ومع حلول عام 2040 ستكون 53% من مبيعات السيارات الجديدة في الهند كهربائية، وذلك مقارنة بـ77% في الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية الحياد الكربوني النقل النظيف نظام سلاسل التوريد الإيرادات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات