16 مايو 2024 17:57 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

صادرات غرفة صناعة عمان تصعد بنسبة 57 % بالثلث الأول من عام 2022

غرفة صناعة عمان
غرفة صناعة عمان

صعدت صادرات غرفة صناعة عمان خلال الثلث الأول من العام الحالي لأرقام غير مسبوقة، وبنسبة 57% مدفوعة بزيادة صادرات غالبية القطاعات، وتنوع التوزيع الجغرافي.


وأظهرت الصادرات حركة نمو قوية خلال الثلث الأول من العام الحالي، وفق شهادة المنشأ الصادرة عن الغرفة، قادتها 3 قطاعات رائدة، هي التعدينية والهندسية والغذائية أسهمت مجتمعة بما يقارب 72% من صافي النمو الحاصل.


وأشار هذا الصعود التاريخي لصادرات الغرفة - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية - إلى قدرة الصناعة الأردنية على تجاوز الصعوبات والمنافسة بالأسواق التصديرية نظرًا لجودتها العالية، ما يتطلب توفير المزيد من الممكنات للمصنعين بما يمكنهم من زيادة الانتاج والتوسع بالأعمال التي تولد المزيد من فرص العمل.


وتصل صادرات منتجات الصناعة الأردنية المنتشرة بغالبية مناطق الأردن لأكثر من 142 سوقًا حول العالم جراء تصدير 1400 سلعة متنوعة.


ووفقًا لمعطيات إحصائية للغرفة، وصلت صادرات صناعة عمان خلال الثلث الأول من العام الحالي، إلى 2.216 مليار دينار، مقابل 1.416 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي 2021.


ووصل صافي قيمة النمو في صادرات قطاع الصناعات التعدينية خلال الثلث الاول من العام الحالي إلى ما يقارب 376 مليون دينار وذلك باستحواذ الهند على ما يقارب 55% تلاها البرازيل والصين ومصر بما نسبته 17.5% و 9.5% و 5.5% على التوالي كنسبة من الزيادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غرفة صناعة عمان الصادرات الصناعة الأردنية الصناعات التعدينية الأسواق التصديرية فرص العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات