20 مايو 2024 03:08 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يستعرض الإصدار الجديد من دورية «آفاق استراتيجية»

مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء
مصطفي مدبولي - رئيس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، بالجهود المبذولة في إعداد دورية «آفاق استراتيجية»، ومواكبتها لأهم وأحدث القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والعالمية، وما تضمنته من رؤى وتحليلات لتلك القضايا، بالتزامن مع حرب روسيا وأوكرانيا التي ألقت بظلالها على العالم أجمع.

وجاء ذلك خلال استعراض مدبولي، للإصدار الجديد من دورية «آفاق استراتيجية»، التي تصدر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ويحمل ملف عددها الخامس عنوان «مستقبل الأمن الأوروبي في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية».

وأكد مدبولي، على دور الرؤى والتحليلات المطروحة من جانب العديد من المفكرين والخبراء والباحثين في إثراء الحوار والنقاش لأهم القضايا والملفات التي تهم الشأن المصري، وتداعيات الأحداث والأزمات التي يشهدها العالم حاليًا عليه.

ومن جانبه، أشار أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس المركز، إلى أن الإصدار الجديد من دورية «آفاق استراتيجية» تم إعداده من قبل نخبة من المفكرين والخبراء والباحثين؛ سعيًا لتقديم العديد من الرؤى والتحليلات حول أهم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والعالمية.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الوزراء، أن الإصدار الجديد من «آفاق استراتيجية»، يلقى الضوء على مستقبل الأمن الأوروبي، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على منظومة الأمن الجماعي الأوروبي، وكذا بلورة سيناريوهات بشأن التحركات الروسية في الفضاء السوفيتي السابق، وآفاق الجيش الأوروبي الموحد، مع إفراد ملف خاص للديمقراطية الأمريكية، ومستقبل الدور الأمريكي في العالم، بالإضافة إلى التطرق لعدد من القضايا الإقليمية التي تهم الشأن المصري.

وأضاف أن من بين الموضوعات والملفات المهمة التي تناولها الإصدار الجديد، ما يتعلق بالأزمة السكانية وتحديات التطوير العمراني، إلى جانب تسليط الضوء على دور المجتمع المدني في مصر، كشريك أساسي في تنفيذ استراتيجيات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، واتساق ذلك مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2022 عامًا للمجتمع المدني في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دورية آفاق استراتيجية مصطفي مدبولي الحرب الروسية الأوكرانية الأمن الأوروبي مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات