29 مارس 2024 11:31 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«تسلا» للسيارات توقف معظم إنتاجها في مصنع شنغهاي

تسلا للسيارات
تسلا للسيارات

أوقفت شركة تسلا Tesla Inc معظم إنتاجها في مصنعها في شنغهاي الصيني، بسبب مشاكل في تأمين أجزاء لسياراتها الكهربائية.

أظهرت بيانات صادرة عن اتحاد سيارات الركاب الصيني (CPCA)، اليوم الثلاثاء، أن مبيعات شركة صناعة السيارات في الصين قد تراجعت بالفعل بنسبة 98% في أبريل مقارنة بالشهر السابق، مما يؤكد الضرر الناجم عن عمليات الإغلاق القاسية لفيروس كورونا في الصين.

كما أشارت البيانات إلى أن تسلا تخطط لتصنيع أقل من 200 سيارة في مصنعها في المدينة، أقل بكثير من 1200 وحدة يومياً تقريباً بعد فترة وجيزة من إعادة فتحها في 19 أبريل بعد إغلاق دام 22 يوماً.

وقالت الشركة، إنه بعد إعادة افتتاح المصنع، أنتج المصنع 10757 سيارة بنهاية أبريل، بيع منها 1512 سيارة، بالمقارنة مع 65814 سيارة تم بيعها في مارس الماضي، وهي أقل حصيلة مبيعات منذ أبريل 2020، بعد أربعة أشهر من بدء المصنع في تسليم السيارات المصنوعة في الصين.

كانت الشركة تهدف إلى زيادة الإنتاج في المصنع إلى 2600 سيارة يومياً في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل، إلا أنها واجهت صعوبات في شراء الإمدادات ما أجبرها على إيقاف العمل.

وقالت CPCA إن إجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، تراجعت بنسبة 36% تقريباً في أبريل الماضي مقارنة بالعام السابق، بينما ارتفعت مبيعات السيارات التي تعمل بالبطاريات والهجينة الموصولة بالكهرباء بأكثر من 50%.

بينما قدّرت مؤسسة سيارات أخرى، الأسبوع الماضي، أن إجمالي مبيعات السيارات في الصين قد انخفض بنسبة 48% في أبريل، حيث عطلت عمليات الإغلاق المصانع، وقيدت حركة المرور إلى صالات العرض، ووضعت حداً للإنفاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تسلا السيارات الكهربائية مبيعات تسلا للسيارات إنتاج سيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات