14 مايو 2024 20:02 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية: طفرة جديدة في الطاقة المتجددة خلال 2022

 الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

توقعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الأربعاء، أن تؤدي المخاوف المتزايدة بشأن أمن الطاقة والتغير المناخي، إلى تعزيز قدرة جديدة قياسية لتوليد الطاقة المتجددة في عام 2022.

أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى أن 320 جيجاوات ستظهر عبر الإنترنت هذا العام، وهو ما يعادل إجمالي الطلب السنوي لألمانيا من حيث الاقتصاد الأوروبي الأعلى، ارتفاعًا من الرقم القياسي السابق البالغ 295 جيجاوات في عام 2021.

تجاوزت إضافات العام الماضي، والتي كانت مدفوعة بنمو الطاقة الشمسية في الصين وأوروبا، توقعات الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها عن مصادر الطاقة المتجددة.

وقال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول: "لقد أثبتت التطورات في سوق الطاقة في الأشهر الأخيرة - خاصة في أوروبا - مرة أخرى الدور الأساسي لمصادر الطاقة المتجددة في تحسين أمن الطاقة، بالإضافة إلى فعاليتها الراسخة في الحد من الانبعاثات".

أدى تأثير جائحة COVID-19 والغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عدة عقود، كما تسبب في زيادة أسعار الطاقة في بعض الاقتصادات المتقدمة، مما دفع صانعي السياسات للبحث عن طاقة أرخص ويمكن الاعتماد عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة وكالة الطاقة الدولية الغزو الروسي لأوكرانيا الطاقة الشمسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات