29 أبريل 2024 06:52 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم تراجع وارداتها..«غازبروم» الروسية تواصل تصدير الغاز لأوروبا عبر أوكرانيا

جازبروم الروسية
جازبروم الروسية

أعلنت شركة غازبروم Gazprom الروسية للغاز، اليوم الأربعاء، أنها تواصل شحن الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا، رغم تراجع الكميات المطلوبة إلى 72 مليون متر مكعب، انخفاضاً من 95.8 مليون متر مكعب إجمالي تدفقات أمس الثلاثاء.

وأضافت الشركة، وفقاً لما نقلته وكالة "رويترز"، أن انخفاض الأحجام يرجع إلى انخفاض الترشيحات لنقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا عند نقطة دخول سوخرانوفكا ليوم 11 مايو إلى الصفر، وفقًا لبيانات من مشغل خط أنابيب الغاز الأوكراني، بعد تحذير كييف من إغلاق الإمدادات عبر هذا الطريق.

أظهرت بيانات مشغل خط أنابيب الغاز الأوكراني، أن الترشيحات لنقل الغاز الروسي انخفضت إلى الصفر، لاسيما بعدما أعلنت أوكرانيا أمس الثلاثاء تعليق تدفقات الغاز عبر نقطة العبور التي تنقل نحو ثلث الوقود الروسي.

وقالت شركة GTSOU المشغلة لأنابيب الغاز الأوكرانية، إنها ستوقف الشحنات عبر الطريق اعتباراً من اليوم الأربعاء 11 مايو، معلنة القوة القاهرة، وهو بند يتم تطبيقه عندما تتعرض شركة ما لشيء خارج عن إرادتها.

لكن شركة غازبروم Gazprom، التي يسيطر عليها الكرملين، وتحتكر صادرات الغاز الروسي عبر خط الأنابيب، قالت إنه من المستحيل من الناحية التكنولوجية تحويل جميع الأحجام إلى نقطة ربط Sudzha إلى الغرب، كما اقترحت GTSOU.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة جازبروم الروسية الغاز الروسي الوقود الروسي خط أنابيب الغاز الأوكراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات