15 مايو 2024 04:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مسؤول بمجلس الشيوخ الروسي: أوروبا ستواصل شراء نفطنا ولن يوقفها الحظر

فلاديمير جاباروف
فلاديمير جاباروف

صرح فلاديمير جاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الشيوخ الروسي، في بيان نقلته وكالة الإعلام الروسية، اليوم الأربعاء، أن أوروبا ستواصل شراء النفط الروسي عبر دول ثالثة بمجرد أن تفرض حظراً.

جاء هذا الإعلان، بعدما اقترح الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي صباح اليوم الأربعاء فرض حظر نفطي مرحلي على روسيا، بالإضافة إلى معاقبة أكبر بنك في روسيا وحظر البث الروسي من موجات الأثير الأوروبية، لمعاقبة موسكو على حربها في أوكرانيا.

يستعد الاتحاد الأوروبي لاعتماد حزمة عقوبات سادسة على روسيا، والتي من المرجح، إذا وافقت عليها الدول الأعضاء في الاتحاد، أنها ستكون نقطة تحول لأكبر كتلة تجارية في العالم، والتي تعتمد على النفط والغاز الروسيين ويجب أن تجد إمدادات بديلة في الوقت الذي ترتفع فيه أسعار الطاقة.

ومن جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أمام البرلمان الأوروبي: يجب أن يدفع بوتين ثمناً باهظاً لعدوانه الوحشي، حيث تشمل تدابير المفوضية الإلغاء التدريجي لإمدادات النفط الخام الروسي في غضون ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022.

ولفتت فون دير لاين، إلى أنه تم الاتفاق، فإن الحظر سيتبع الولايات المتحدة وبريطانيا، اللتين فرضتا بالفعل حظراً لقطع أحد أكبر تدفقات الدخل للاقتصاد الروسي، حيث يشتري الغرب أكثر من نصف منتجاته الخام والبترولية من روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر نفطي موجات الأثير الأوروبية الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات إمدادات بديلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات