15 مايو 2024 21:01 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية: العالم يمكنه التعايش رغم نقص الإمدادات الروسية

الإمدادات النفطية
الإمدادات النفطية

قالت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الخميس، إن انخفاض إنتاج روسيا بسبب تداعيات غزوها لأوكرانيا لن يترك العالم يعاني من نقص في النفط، خاصة مع زيادة الإمدادات في أماكن أخرى كالشرق الأوسط وتوقف عمليات الإغلاق الصينية.

إمدادات النفط الروسي

أشارت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن النفط، أنه من المتوقع أن تؤدي الكميات المتزايدة بشكل مطرد من «أوبك بلس» في الشرق الأوسط والولايات المتحدة، إلى جانب تباطؤ نمو الطلب إلى صد عجز حاد في الإمدادات وسط تعطل الإمدادات الروسية المتفاقمة.

أدى تباطؤ صادرات المنتجات وتراجع الطلب المحلي بعد العقوبات، قيام روسيا بتراجع إنتاجها بنحو مليون برميل يومياً من النفط الشهر الماضي.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع هذا الرقم إلى 1.6 مليون برميل يومياً في مايو، ثم مليوني برميل يومياً في يونيو وما يقرب من ثلاثة ملايين من يوليو فصاعداً إذا حالت العقوبات دون المزيد من الشراء أو التوسع.

كما أظهرت بيانات الوكالة، انتعاش الصادرات الروسية في أبريل بواقع 620 ألف برميل يومياً مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 8.1 مليون برميل يومياً، وعادت إلى متوسطها في الفترة من يناير إلى فبراير، خاصة مع إعادة توجيه الإمدادات الروسية بعيدا عن الولايات المتحدة وأوروبا إلى الهند بشكل أساسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نقص الإمدادات الروسية النفط الروسي تعطل الإمدادات الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات