29 أبريل 2024 01:10 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لافروف: روسيا لديها ما يكفي من مشتري النفط باستثناء الغرب

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لديها ما يكفي من المشترين لمواردها من الطاقة خارج الدول الغربية، في الوقت الذي تحاول دول الاتحاد الأوروبي، تقليص اعتمادها بشدة على النفط والغاز الروسي.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في مسقط بعد محادثات مع نظيره العماني، إن سعي الغرب لفرض حظر النفط الروسي سيعود بالضرر عليهم، حيث سيدفع الغرب أكثر مما كان يدفع للاتحاد الروسي، كما سيؤثر بسكل كبير على مستوى معيشة مواطنيهم.

تسعى القارة الأوروبية لتقليل اعتمادها على النفط الروسي، من خلال الاستفادة من إمدادات جديدة، وتحسين الكفاءة، واستخدام المزيد من مصادر الطاقة المتجددة.

كما يستعد الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على مبيعات النفط الروسية، يتم بموجبها وقف واردات النفط الروسي بنهاية العام، وكذلك منع السفن والشركات الأوروبية من تقديم خدمات لازمة لنقل النفط إلى دول ثالثة، مثل التأمين، لاسيما بعد تحول كبير من جانب ألمانيا، التي تعد أكبر عميل للطاقة بالنسبة لروسيا، والذي يمكن أن يحرم موسكو من تدفق عائدات كبيرة في غضون أيام.

وحظرت الولايات المتحدة الواردات الروسية من النفط وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى، في خطوة أدت إلى ارتفاع أسعار السلع من الطاقة إلى المعادن وحتى الحبوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الموردين للنفط النفط والغاز الروسي حظر النفط الروسي مبيعات النفط الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات