13 مايو 2024 23:49 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا: سنتجاوز حظر النفط الروسي رغم نقص المعروض

وزير اقتصاد ألمانيا
وزير اقتصاد ألمانيا

قال روبرت هابيك، وزير الاقتصاد الألماني، اليوم الإثنين، إن بلاده ستكون قادرة على تجاوز الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسية بحلول نهاية هذا العام، على الرغم من أن التوقف قد يؤدي إلى نقص في المعروض.

وكشفت مصادر داخل الاتحاد الأوروبي، وفقًا لبيان نشرته رويترز، أن الكتلة تميل نحو فرض حظر على واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام، في إطار حزمة سادسة من العقوبات ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، موضحة أن وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي سيناقشون حظر النفط المقترح في بروكسل في وقت لاحق.

وذكر هابيك، في مؤتمر صحفي، أن ألمانيا وصلت إلى الوضع الذي تستطيع فيه أن تتحمل حظرنفطي، بدون أي عواقب أو آثار سلبية.

وأضاف أن التحدي الرئيسي الذي يواجه ألمانيا هو العثور على شحنات نفط بديلة لمصفاة في شويدت تديرها شركة روسنفت الحكومية الروسية، التي تزود مناطق شرق ألمانيا وكذلك منطقة برلين الحضرية.

اقرأ أيضاً

وأبدى الوزير تخوفه أن هذه المناطق قد تواجه نقصًا في الإمدادات في حالة فرض حظر من جانب الاتحاد الأوروبي، إذا لم تتمكن ألمانيا من تأمين واردات نفط بديلة بحلول نهاية العام

وخفضت ألمانيا الشهر الماضي، حصة النفط الروسي إلى 25% من إجمالي الواردات من 35% قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث أكد الوزير أن انقطاع الإمدادات، وما سيصاحبها من ارتفاعات في الأسعار لا يعني الانزلاق إلى أزمة نفطية.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، أمس الأحد، أن ألمانيا تؤيد الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي، لكنها تريد بضعة أشهر أخرى لتأمين بدائل، حيث تهدف لضمان إمداد شويدت بالنفط غير الروسي الذي تنقله ناقلات النفط إلى روستوك على بحر البلطيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي واردات النفط حظر النفط حزمة عقوبات النفط الروسي ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات