7 مايو 2024 16:30 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إعصار جولاب يهدد المحاصيل الهندية قبل الحصاد مباشرة

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

قال مسؤولون في وزارة الصناعة الهندية، إن الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار جولاب أضرت بالمحاصيل المزروعة في الصيف في البلاد، مثل فول الصويا والقطن والبقول والخضروات، قبل الحصاد في مناطق الزراعة الرئيسية، مما قد يقلل الإنتاج ويرفع الأسعار.

ومن المرجح أن يؤدي انخفاض الإنتاج إلى إجبار الهند، أكبر مستورد في العالم لزيوت الطعام والبقول، إلى زيادة المشتريات الخارجية لهذه السلع، علاوة على تقليل صادرات القطن من أكبر منتج في العالم، وفقًا لرويترز.

وضرب إعصار جولاب، الذي نشأ في خليج البنغال، اليابسة على الساحل الشرقي، يوم الأحد الماضي، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة على ولايتي أندرا براديش وتيلانجانا في الجنوب، وولايات ماهاراشترا وجوجارات الغربية.

وتلقت ولاية ماهاراشترا، ثاني أكبر منتج لفول الصويا والقطن وقصب السكر في البلاد وأكبر منتج للبقول المزروعة في الصيف، 381% من الأمطار أكثر من المعتاد يوم الثلاثاء الماضي.

قال دافيش جين، رئيس اتحاد معالجات فول الصويا في الهند، إن المزارعين وسعوا مناطقهم تحت فول الصويا، لكن هطول الأمطار يحد من الزيادة في الإنتاج.

وتوقع مسؤول في الصناعة أن تنتج الهند أكثر من 10 ملايين طن من فول الصويا في عام 2022، ارتفاعًا من 8.9 مليون طن العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الزراعية الهند فول الصويا القطن البقول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات