28 أبريل 2024 11:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار النفط عند التسوية الأسبوعية وتكساس يتخطى 110 دولارًا

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الأمس مرتفعة بختام جلسة الجمعة 13 مايو، وهو أعلى مستوى منذ 25 مارس، وسط مخاوف من مزيد من اضطرابات الإمدادات من روسيا، بالإضافة إلى احتمال حدوث نقص في الديزل - شريان الحياة للاقتصاد الأمريكي - مع التحذيرات من نقص الكهرباء الوشيك في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب موجات الحر.

استمر احتمال قيام الاتحاد الأوروبي بحظر النفط الروسي في دعم الأسعار، وسط تصاعد التوترات هذا الأسبوع بعد أن فرضت موسكو عقوبات على الوحدات الأوروبية في شركة غازبروم المملوكة للدولة.

ودعم الأسعار أيضًا، فشل أوبك مرة أخرى في الاستفادة من حصتها الإنتاجية الشهر الماضي، حيث ارتفع إنتاج أوبك خلال أبريل بمقدار 153 ألف برميل يوميًا فقط مقابل زيادة متوقعة 254 ألف برميل يومياً، وفقًا لتقرير سوق النفط الشهري الأخير.

أسعار النفط العالمية عند التسوية

على صعيد التداولات اليومية، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو لتسجل ارتفاعًا بنسبة 3.82% لتصل إلى 111.55 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 112.39 دولار، بينما انخفض على مدار الأسبوع بنسبة 0.7%.

كما قفزت عقود خام تكساس تسليم يونيو عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 4.11% لتسجل 110.49 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 109.77 دولار، فيما ارتفع الخام أسبوعياً بنحو 0.65%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بنحو 6 منصات تنقيب لتسجل 563 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 13 مايو.

على الجانب الآخر، من المرجح أن تحد توقعات انخفاض نمو الطلب من وكالة الطاقة الدولية وأوبك التي نشرت هذا الأسبوع، من مكاسب في أسعار النفط مع تقليص تقديرات النمو الاقتصادي العالمي نتيجة تشديد السياسات النقدية من جانب البنوك المركزية والتطورات الجيوسياسية، وقيود COVID-19 التي تعرقل نمو الطلب في الصين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم برنت تكساس أوبك الديزل الصين الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات