28 أبريل 2024 09:59 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تستهدف التعاون مع «تسلا» لتطوير صناعة النيكل بالبلاد

النيكل
النيكل

قالت حكومة إندونيسيا، اليوم الأحد، إن الرئيس جوكو ويدودو، التقى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أمس السبت في تكساس؛ لمناقشة الاستثمارات والتكنولوجيا المحتملة في صناعة النيكل الإندونيسية وتوريد بطاريات للسيارات الكهربائية.

وكشف مسئولون لـ«رويترز»، أن الاجتماع بين ماسك ويدودو، المعرفون باسم جوكوي، جاء بعد جولة من المناقشات بينها، حيث تسعى إندونيسيا منذ سنوات لتأمين صفقة مع «Tesla» بشأن الاستثمار في البطاريات، وربما لشركة «SpaceX» للفضاء الفضائية التابعة لماسك.

وقال جوكو، أن بلاده تأمل أن يبدأ الاستثمار نوفمبر المقبل، حيث تستضيف جاكرتا قمة مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى في بالي في نوفمبر المقبل، مضيفًا رغبته في تطوير صناعة السيارات الكهربائية القائمة على النيكل إلى إنتاج مكونات البطاريات وتجميع المركبات الكهربائية.

وأكد ماسك، إنه قد يكون هناك مجال للشراكات في كثير من الأشياء، حيث تمتلك إندونيسيا الكثير من الإمكانات، مشيرًا أن البلاد تمتلك أكبر احتياطي من النيكل في العالم، كما حث ماسك على التفكير في إنشاء موقع لإطلاق الصواريخ في إندونيسيا.

وأعطت صفقتان خلال الشهر الماضي زخمًا جديدًا لدفع «Jokowi» لتطوير صناعة مرتبطة بالمركبات الكهربائية في وقت كانت فيه شركات صناعة السيارات العالمية تتدافع لتأمين إمدادات مواد البطاريات وتقليل اعتمادها على الصين.

أعلن تحالف تقوده شركة «LG Energy Solution Ltd» الكورية الجنوبية، الشركة العالمية الثانية لبطاريات «EV»، عن خطط الشهر الماضي لاستثمار 9 مليارات دولار في إندونيسيا، كجزء من صفقة ستشمل كل شيء من تكرير النيكل إلى الإنتاج.

وشددت شركة «Contemporary Amperex Technology»، المنافس الأكبر لشركة LG، التي تتخذ من الصين مقرًا لها، وهي مورد لشركة «Tesla»، عن استثمار إندونيسي بقيمة 9 مليارات دولار في أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة النيكل تطوير صناعة السيارات الكهربائية أكبر احتياطي من النيكل إمدادات مواد البطاريات النيكل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات