8 مايو 2024 20:08 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة: مصر مرشحة أن تكون مركزًا لإنتاج الطاقة المستقبلية من الهيدروجين الأخضر

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي العالمي المنعقد حاليًا، أن مصر إحدى الدول المرشحة أن تكون مركز كبير جداً لإنتاج الطاقة المستقبلية من «الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء».

مصر مرشحة أن تكون مركزًا لإنتاج الطاقة المستقبلية من الهيدروجين الأخضر

وتابع مدبولي:« أننا وقعنا مذكرات تفاهم مع أكبر الشركات العالمية التى تعاهدت أنها خلال 10 سنوات أو أقل ستضخ استثمارات تصل إلى أكثر من 40 مليار دولار في مصر».

وأضاف أن كل ذلك حتى تصبح مصر مركزًا لإنتاج طاقة الهيدروجين الأخضر، وبالتالي فإن الدولة وضعت هذه النوعية من المشروعات بحزمة منها تتمتع بحوافز إضافية جديدة خلال الفترة القادمة.

كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تسعى خلال الفترة القادمة لتوطين الصناعات، وتقليل فاتورة الواردات، لافتًا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية أحدثت طفرة في قطاع الصناعة، وإصدار 51 ألف رخصة تشغيل جديدة في الفترة بين العام 2018 و2021، والتي وفرت مليون ونصف فرصة عمل .

وتجدر الإشارة إلى أن مؤتمر اليوم يأتي لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية بناء على تكليف من رئيس الجمهورية، خاصة وأن الأزمة من المتوقع أن تطول أكثر من المتوقع لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء الأزمة الروسية الأوكرانية خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية ارتفاع السلع أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات