27 أبريل 2024 23:45 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تراجع مفاجئ لسعر صرف الراند الجنوب أفريقي أمام الدولار

الراند الجنوب أفريقي
الراند الجنوب أفريقي

ضعف الراند الجنوب أفريقي، اليوم الاثنين، وسط تراجع الرغبة في المخاطرة، حيث سعى المستثمرون إلى الأمان، بسبب مخاوف بشأن النمو العالمي، في حين ألقى انقطاع التيار الكهربائي على الجبهة المحلية بظلاله على آفاق النمو الاقتصادي.

تم تداول الراند، في الساعة 1525 بتوقيت جرينتش، عند 16.2046 مقابل الدولار، أضعف بنحو 0.32% من إغلاقه السابق، وفقا لرويترز.

توافد المستثمرون على الدولار كملاذ آمن، وسط مخاوف بشأن قدرة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على كبح التضخم دون التسبب في ركود؛ إلى جانب مخاوف بشأن تباطؤ النمو الناجم عن الأزمة الأوكرانية، والتأثيرات الاقتصادية لسياسة الصين الخاصة بعدم انتشار فيروس كورونا.

قالت كبير الاقتصاديين في Investec، أنابيل بيشوب: "من المرجح أن يظل الراند عرضة للضعف هذا الربع من العام".

وأضافت أنه بالنسبة للراند، الذي تحركه عوامل دولية إلى حد كبير، فإن نتيجة المؤشرات الأمريكية الأضعف بشكل كبير على النشاط الاقتصادي قد تضيف بعض القوة، إلى جانب اعتدال التضخم في الولايات المتحدة، الذي قد يستغرق بضعة أشهر.

قالت شركة إيسكوم للطاقة التابعة للدولة، اليوم الاثنين، إنها كانت تنفذ المرحلة الرابعة من انقطاع التيار الكهربائي في المساء، وهو قطع أكثر خطورة من المرحلة الثالثة المشار إليها سابقًا، مما يعني أن جزءًا أكبر من البلاد سيعاني من انقطاع التيار الكهربائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الراند الجنوب أفريقي الأزمة الأوكرانية الصين فيروس كورونا التضخم الركود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات