2 مايو 2024 14:30 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج الفحم في الصين يقفز 11%.. ومخاطر تراجع الطلب تلوح في الأفق

الفحم
الفحم

أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الاثنين، أن إنتاج الصين اليومي من الفحم في أبريل ارتفع بنسبة 11% مقارنة بالشهر نفسه العام الماضي، في الوقت الذي تسعى فيه بكين لضمان أمن إمدادات الطاقة في البلاد، ومع ذلك، فإن التوقعات الفورية للطلب ليست قوية.

إنتاج الصين من الفحم

أوضحت بيانات المكتب الإحصائي، والتي نقلتها «رويترز»، أن الصين، أكبر منتج للفحم في العالم، استخرجت 362.8 مليون طن من الوقود الشهر الماضي، بما يعادل 12.09 مليون طن يوميًا،مقارنة بـ12.77 مليون طن يوميًا في مارس، و10.74 مليون طن يوميًا في العام السابق، حيث بلغ الإنتاج خلال الفترة من يناير إلى أبريل نحو 1.45 مليار طن، بزيادة 11% عن نفس الفترة من العام السابق.

وتهدف الصين إلى زيادة إنتاج الفحم اليومي فوق 12.6 مليون طن وبناء مخزون وطني يبلغ 620 مليون طن؛ لضمان توفر إمدادات كافية، ما دفعها لتوجيه المناطق التي تعتمد بشكل كبير على الفحم المستورد، على توقيع المزيد من العقود لمدة عام على الأقل مع منتجي الفحم المحليين لتأمين الإمداد.

وكشف البنك المركزي الصيني، تخصيص 100 مليار يوان إضافية «914.7 مليار دولار» من القروض المخصصة لإنتاج الفحم وتخزينه وشرائه من قبل محطات الطاقة؛ لدعم المزيد من الإنتاج.

وعمدت بكين لتحديد سقف لأسعار الفحم الحراري بموجب عقود تجارية وعقود محددة الأجل، من أجل تخفيف ضغوط التضخم، وتحقيق التوازن بين الأرباح بين مناجم الفحم والمرافق، ومع ذلك، فإن الطلب الضعيف من قطاعات المصب، بعد إغلاق مجموعة واسعة من المصانع الصناعية بسبب تفشي فيروس كورونا، يمكن أن يؤثر على زيادة نمو إنتاج الفحم.

وأشارت البيانات، أن توليد الطاقة في الصين انخفض في أبريل، مع انخفاض إنتاج الطاقة الحرارية بنسبة 12% عن العام السابق، بينما بلغت مخزونات الفحم في المرافق في 8 مناطق ساحلية صينية 29.66 مليون طن بحلول 7 مايو، بزيادة 25% عن نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الفحم اليومي أكبر منتج للفحم القروض المخصصة لإنتاج الفحم إنتاج الصين من الفحم مخزونات الفحم الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات