28 أبريل 2024 06:54 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

أوبك بلس: انخفاض إنتاج النفط الخام الروسي بنحو 9% في أبريل

أوبك+
أوبك+

أظهر تقرير داخلي لأوبك بلس، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج النفط الخام الروسي في أبريل انخفض بنحو 9% عن الشهر السابق، حيث أضرت العقوبات الغربية بموسكو عقب غزوها لأوكرانيا.

بلغ إنتاج روسيا النفطي 9.16 مليون برميل يوميًا في أبريل، وفقًا لبيانات من مصادر ثانوية جمعتها أوبك بلس، بانخفاض نحو 860 ألف برميل يوميًا من مارس الماضي، ونحو 1.2 مليون برميل يوميًا عن إنتاج السعودية، وفقًا لوكالة رويترز.

إنتاج النفط الخام الروسي

رغم عدم تحقيق أهداف الإنتاج وبيع البراميل بسعر مخفض، إلا أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط الخام دفع عائدات موسكو من النفط والغاز إلى 1.81 تريليون روبل (27.92 مليار دولار) في أبريل الماضي، مقارنة بإجمالي 2.97 تريليون روبل في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بحسب وزارة المالية الروسية.

يتفاوض أعضاء الاتحاد الأوروبي بشأن حظر نفطي مقترح على روسيا، لكن المحادثات فشلت هذا الأسبوع بسبب حق النقض من المجر، التي تعتمد بشدة على واردات النفط الروسية.

وسيكون الحظر الذي اقترحته المفوضية الأوروبية في أوائل مايو أقسى عقوباتها حتى الآن ردًا على غزو موسكو لأوكرانيا في 24 فبراير، لكنه يشمل أيضا اقتطاعات لدول الاتحاد الأوروبي الأكثر اعتمادًا على النفط الروسي.

في غضون ذلك، عززت روسيا مبيعات النفط إلى الصين والهند في الوقت الذي تكافح فيه العقوبات الغربية على قطاعها المالي، ومواجهة بشأن مطالبتها بأن تدفع دول الاتحاد الأوروبي مقابل الطاقة بالروبل.

بشكل عام، أنتجت أوبك بلس، 2.6 مليون برميل يوميًا أقل من أهدافها في أبريل، حسبما أظهرت البيانات، مع زيادة الامتثال العام للتخفيضات إلى مستوى قياسي بلغ 220% من 157% في الشهر السابق.

وأظهرت البيانات أن المنتجين في غرب أفريقيا، نيجيريا وأنجولا، اللذان عانيا في السنوات الأخيرة لقيود القدرات، أنتجا 413 ألفا و290 ألف برميل يوميًا دون الأهداف على التوالي في أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك+ النفط الخام الروسي روسيا النفط النفط الخام واردات النفط العقوبات الغربية الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات