4 مايو 2024 04:45 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سريلانكا تحصل من البنك الدولى على تمويل قيمته 160 مليون دولار

علم سريلانكا
علم سريلانكا

قال رئيس الوزراء السريلانكى، رانيل ويكريميسينج، اليوم الأربعاء، إن بلاده تلقت تمويلًا بقيمة 160 مليون دولار من البنك الدولى من أجل سداد قيمة الواردات الأساسية.

وأضاف رئيس الوزراء فى كلمته أمام أعضاء البرلمان " إننا نسعى لمعرفة ما إذا كان من الممكن استخدام هذا التمويل لتمويل بعض الواردات.

يذكر أن سريلانكا كثفت محادثاتها مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (المدعوم من الصين)، للحصول على 100 مليون دولار دعم طارئ، كما طلبت أيضًا من البنك دعم سيولة النقد الأجنبي لبنوكها الحكومية.

كما قال على صبري، وزير المالية السريلانكي، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، إن بلاده تعاني من أزمة بسبب الوباء وارتفاع أسعار النفط وخفض الضرائب الشعبوية من قبل حكومة الرئيس جوتابايا راجاباكسا، حيث انخفضت الاحتياطيات الأجنبية القابلة للاستخدام إلى 50 مليون دولار.

اقرأ أيضاً

أدى نقص المواد الغذائية والوقود والأدوية المستوردة إلى خروج الآلاف إلى الشوارع للاحتجاج السلمي، ما دفع رئيس البلاد لإعلان حالة الطوارئ الجمعة الماضية.

يستمد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية متعدد الأطراف، الذي تأسس في 2014 لتشجيع الاستثمار في البنية التحتية في جميع أنحاء آسيا، معظم تمويله من الصين، حيث تعد بكين أكبر مقرض ثنائي في سريلانكا، برصيد مستحق يبلغ 6.5 مليار دولار على مدى العقد الماضي لمشاريع البنية التحتية الكبيرة، بما في ذلك الطرق السريعة، والميناء، والمطار، ومحطة الطاقة بالفحم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سريلانكا البنك الدولي إفلاس سريلانكا البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تمويل البنك الدولي تمويل سلايلانكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات