19 أبريل 2024 12:20 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

محمد الإتربي رئيسًا لاتحاد المصارف العربية

رئيس اتحاد المصارف العربية - محمد الإتربي
رئيس اتحاد المصارف العربية - محمد الإتربي

انتخب رئيس بنك مصر و رئيس اتحاد بنوك مصر، محمد الإتربي، لإدارة اتحاد المصارف العربية لمدة 3 سنوات، خلفًا للشيخ محمد الجراح الصباح الذى انتهت فترة رئاسته للاتحاد، وكان الإتربي يشغل منصب نائب رئيس اتحاد المصارف العربية.

وقال الاتحاد في بيان أنه تم انتخاب طارق فايد رئيس بنك القاهرة عضوًا فى مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية عن المصارف المشتركة لمدة 3 سنوات.

وبدأ بالقاهرة اليوم المؤتمر المصرفي العربي السنوي الذي يعقد اتحاد المصارف العربية لمدة يومين بعنوان تداعيات الأزمة الدولية وتأثير اتها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

اتحاد المصارف العربية

أنشيء اتحاد المصارف العربية من أجل رعاية شؤون البنوك وتعزيز التعاون فيما بينها، وسنداً رئيسياً في عملية النمو المصرفي في المنطقة العربية، ودعم عملية التنمية الإقتصادية، ويتخذ الاتحاد من مدينة بيروت مقراً رئيسياً له، مع مكاتب خارجية تابعة في عدد من الدول العربية لا سيما مصر والسودان والأردن، وشبكة من العلاقات الإستراتيجية مع كبرى المؤسسات المصرفية والمالية المنتشرة في دول عربية أخرى بحيث يتعاون الإتحاد معها لتوفير خدماته المتنوعة للقطاعات المصرفية في هذه الدول.

يضم الاتحاد في أسرته اليوم أكثر من 320 مؤسسة تشتمل على أبرز وأكبر المؤسسات المصرفية والمالية العربية، وهذا يجعل الإتحاد أكبر تجمع مصرفي ومالي في المنطقة، إذ يضم أعضاء الاتحاد فئتان: الفئة الأولى تضم الأعضاء العاملين وتشمل المؤسسات المصرفية وصناديق التنمية العربية والمصارف العربية ـ الأجنبية المشتركة وشركات وهيئات ومؤسسات التمويل والأستثمار العربية. والفئة الثانية تضم الأعضاء المراقبين وتشمل المصارف المركزية والإتحادات والجمعيات المصرفية العربية والمصارف والمؤسسات المالية العربية المشتنركة التي تقل نسبة المساهمة العربية فيها عن 51% وبحد أدنى 25%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد المصارف العربية رئيس بنك مصر محمد الإتربي رئيس اتحاد المصارف العربية الجديد المؤتمر المصرفي العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات