27 أبريل 2024 22:04 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لزيادة احتياطاتها الاستراتيجية.. الصين تجري محادثات مع روسيا لشراء النفط الخام

نفط
نفط

تجري الصين محادثات مع روسيا لشراء إمدادات إضافية من النفط الخام من أجل زيادة مخزوناتها الاستراتيجية، وفق تقرير صادر عن وكالة بلومبرج.

كما أفادت الوكالة، نقلاً عن شخص مطلع على الخطة، أنه سيتم استخدام النفط الخام لملء احتياطيات النفط الاستراتيجية في الصين، وتجرى المحادثات على المستوى الحكومي مع مشاركة قليلة مباشرة من شركات النفط.

حظرت الولايات المتحدة واردات النفط الروسي بعد فترة وجيزة من غزو موسكو لأوكرانيا، بينما يفكر الاتحاد الأوروبي في فرض حظر على مراحل، مما دفع المزيد من شحنات النفط الروسية نحو آسيا.

لجأت الصين إلى روسيا بعد تراجع صادرات إيران من النفط الخام إلى بكين بشكل حاد منذ بداية الحرب الأوكرانية، حيث فضلت بكين البراميل الروسية ذات الخصومات الكبيرة، تاركة ما يقرب من 40 مليون برميل من النفط الإيراني مخزنة على ناقلات في البحر في آسيا، تبحث عن مشترين.

وأظهرت بيانات الشاحنين أن حوالي 20 سفينة تحمل نفطًا من إيران كانت ترسو بالقرب من سنغافورة حتى منتصف مايو.

قالت مصادر تجارية وشحن إن بعض الناقلات راسية منذ فبراير ، لكن عدد النفط الإيراني المخزن ارتفع بسرعة منذ أبريل، مع اتجاه المزيد من النفط الروسي شرقا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الصين النفط الروسي النفط الخام مخزونات الصين الاستراتيجية احتياطيات النفط الاستراتيجية واردات النفط الروسي صادرات إيران النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات