2 مايو 2024 01:35 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عوضاً عن الروسي..أمريكا ترفع وارداتها من نفط أمريكا اللاتينية خلال أبريل

مصفاة وقود
مصفاة وقود

أشارت بيانات الجمارك الأمريكية، اليوم الخميس، أن المصافي الأمريكية استوردت نحو 1.3 مليون برميل يومياً من الخام وزيت الوقود من أمريكا اللاتينية في أبريل، وهو أعلى مستوى منذ سبعة أشهر، حيث بدأ المشترون استبدال الإمدادات الروسية.

وقالت جانيت يلين، وفقاً لما ذكرته "رويترز"، أن الولايات المتحدة حظرت في مارس واردات الخام الروسي والمنتجات المكررة، بسبب غزوها لأوكرانيا، كما حددت يوم 22 أبريل موعداً نهائياً للمشتريات، مضيفة أنه يجب على الشركات تبني شبكات إمداد من الدول الصديقة، أو الشراء من دول موثوق بها.

أظهرت بيانات رفينيتيف أيكون، أن روسيا قدمت حوالي 135 ألف برميل يومياً، ما يمثل 5.5% من إجمالي واردات الولايات المتحدة من الخام العام الماضي، كما صدرت 29% من واردات أمريكا من زيت الوقود، حيث لامست واردات الخام الروسية مستوى قياسياً في عام 2021، بعد أن عطلت الأعاصير الأمريكية الإنتاج.

كما أوضحت البيانات، أن متوسط ​​واردات زيت الوقود من أمريكا اللاتينية حوالي 200 ألف برميل يوميًا في مارس وأبريل، بزيادة 49ً% عن الأشهر الـ 12 السابقة، وأظهرت البيانات أن حصة المكسيك من واردات زيت الوقود الأمريكية قفزت إلى حوالي 27% في مارس وأبريل، من 19% العام الماضي.

حيث قامت حوالي 15 سفينة بتفريغ 159 ألف برميل يومياً من زيت الوقود المكسيكي في لويزيانا وكاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، لتزويد إكسون موبيل وشيفرون وماراثون بترليوم بالوقود.

وقال كلاي سيجل، خبير إستراتيجي الطاقة، إن قدرة المكسيك على الحصول على حصة سوقية من روسيا، يعد أمراً مثيراً للاهتمام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصفاة وقود النفط الروسي إمدادات النفط حظر نفطي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات