1 مايو 2024 18:19 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هكذا ستبيع روسيا النفط إذا رفضته دول أوروبا

نائب رئيس الوزراء الروسي
نائب رئيس الوزراء الروسي

قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم الخميس، إن روسيا سترسل أي نفط ترفضه الدول الأوروبية إلى آسيا ومناطق أخرى، مضيفاً أن أوروبا ستضطر إلى إيجاد إمدادات بديلة ستكون أكثر تكلفة.

وأضاف نوفاك، وفقاً لوكالة "رويترز"، أن أوروبا تتلقى نحو 4 ملايين برميل يومياً من النفط الروسي، مؤكداً استعداد بلاده لإعادة توجيه تلك الإمدادات، لتترك أوروبا بخام أغلى من أصول أخرى.

وكشف نوفاك، أن إنتاج روسيا من النفط انخفض بنحو مليون برميل يومياً في أبريل الماضي، لكنه زاد بما يتراوح بين 200 ألف و300 ألف برميل يومياً في مايو الجاري، مع توقع عودة المزيد من الكميات الشهر المقبل.

كما أكد أن صادرات النفط الروسية تتعافى تدريجياً، وستكون البلاد قادرة على إيجاد أسواق تصدير، لأن مواردها من الطاقة قادرة على المنافسة.

جاء ذلك بعد إعلان المفوضية الأوروبية، الأربعاء، عن خطة بقيمة 210 مليارات يورو، أي ما يعادل نحو 220 مليار دولار لأوروبا، لإنهاء اعتمادها على الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2027، واستخدام المحور بعيداً عن موسكو لتسريع انتقالها إلى الطاقة الخضراء.

كما أجبرت العقوبات الغربية التي فُرضت على روسيا بعد زحف قواتها إلى أوكرانيا في فبراير الماضي، عدداً من مشتري النفط على تأخير الشحنات أو رفضها، وهو ما أضر بدوره بإنتاج النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي صادرات النفط الروسي واردات النفط الروسي إمدادات النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات