7 مايو 2024 02:53 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«صناعة التعدين الهندية» تحذر من رفع الرسوم الجمركية لصادرات الحديد

الحديد
الحديد

قالت هيئة صناعة التعدين الهندية، اليوم الاثنين، إن ارتفاع الرسوم الجمركية المفروضة على صادرات خام الحديد، التي أعلنتها الحكومة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ستؤدي إلى فوائض كبيرة في الداخل، وستؤثر بشكل رئيسي على منتجي الخامات منخفضة الدرجة التي تعتمد على الأسواق الخارجية.

وأعلنت الحكومة، أنها سترتفع رسوم الصادرات على خامات الحديد والمركزات الجديدة إلى 50% من 30%، كما سترتفع الرسوم على الكريات من الصفر إلى 45%، بينما ألغت رسوم استيراد فحم الكوك.

كما رفعت الهند، ثالث أكبر اقتصاد في جنوب آسيا، ضريبة الصادرات بنسبة 15% على 8 مركبات فولاذية وسيطة، وفقًا لرويترز.

ومن جانبه، قال آر كيه شارما، الأمين العام لاتحاد الصناعات المعدنية الهندية، إن رفع الرسوم الجمركية على الصادرات، سيجعل هناك قدر كبير من التخزين، مضيفًا أن الصادرات إلى الصين تتراجع أيضًا؛ بسبب انخفاض جودة الخام الهندي.

وتعطل الإنتاج من قبل عمال المناجم العالميين، بما في ذلك «BHP، وRio Tinto، وFortescue Metals Group» في أستراليا؛ بسبب عقبات سلاسل التوريد ونقص العمالة الناجم عن الوباء، في حين أن «Vale» البرازيلية، كان عليه أيضًا أن يواجه مشاكل الطقس.

وحذرت الهيئة، من أن رسوم التصدير الجديدة على منتجات الصلب ستؤثر سلبًا على المصانع التي تهدف إلى تعزيز الصادرات وتوسيع حصتها في السوق العالمية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث انتجت الهند نحو 120 مليون طن العام الماضي.

وقال ديليب أومين، الرئيس التنفيذي لشركة «ArcelorMittal» ورئيس اتحاد الصلب الهندي، لرويترز، إن سياسة الحكومة الجديدة، ستضعف الاستثمارات الجديدة المخطط لها، مضيفًا أن قرار رفع ضريبة تصدير الصلب سيضر بصادرات الشركة البالغة 90 ألف طن من الصلب كل شهر.

وأضاف كاوستوب تشوبال، نائب رئيس مجموعة تمويل الشركات «موديز إنفستورز سيرفيس»، أن زيادة رسوم التصدير سترفع التكاليف لمصانع الصلب المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية الحديد أكبر منتج للصلب أكبر منتج للحديد الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات