3 مايو 2024 15:55 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«إنفستكورب» يضخ 400 مليون دولار في البنية التحتية بالهند

الهند
الهند

قال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك إنفستكورب، المتخصص في تقديم الخدمات المالية والاستثمارات، اليوم الاثنين، إن البنك سيخصص 400 مليون دولار، للاستثمار في البنية التحتية للمدارس الهندية والمخازن، في إطار سعيه لتوسيع استثماراته في دول جنوب شرق آسيا.

وأضاف كابور، في تصريحات نقلته وكالة "رويترز"، خلال حضوره المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن إنفستكورب البحريني، استثمربالفعل 500 مليون دولار في 13 شركة في الهند، بما في ذلك متاجر التجزئة عبر الإنترنت Fresh To Home، ومستشفيات ASG للعيون، كما يمتلك صندوقا قيمته 400 مليون دولار لاستثمارات الأسهم الخاصة في الهند، يضم مجموعة من الشركات الناشئة الأسرع نموًا في العالم.

كما أكد كابور، أن الأموال ستوجه إلى البنية التحتية للمدارس وقطاع التخزين، الذي يزدهر بفضل التوسع السريع للتجارة الإلكترونية في البلاد، والتي يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة، إضافة إلى وضع رؤية جديدة حول الاستثمار في المدرسة والبنية التحتية التعليمية.

وذكر أن الهند تشهد نموًا غير مسبوق في التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، حيث تعهدت شركات مثل Amazon وWalmart Flipkart، بضخ استثمارات بمليارات الدولارات، كما يعد النقل النظيف من القطاعات المزدهرة بالبلاد، حيث يستهدف إنفستكورب استثمارات في الطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ، رغم أن خططه لم يتم تأكيدها.

وكشف كابور أن صندوق استثمارات الأسهم الخاصة في الهند، والذي تبلغ قيمته 400 مليون دولار، سيستهدف قطاعات الصحة وتكنولوجيا المستهلك.

وقالت شركة الأسهم الخاصة العالمية، جنرال أتلانتيك، أمس الأحد، إنها تخطط لضخ ملياري دولار في الهند وجنوب شرق آسيا على مدار العامين المقبلين، بعد أن جعل انخفاض التقييمات الشركات الناشئة في المنطقة أكثر جاذبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنية التحتية الاستثمار الأجنبي سوق الأسهم الهند الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات