26 أبريل 2024 08:50 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل | الهند تخطط لوقف صادرات السكر

السكر
السكر

تخطط الهند لتقييد صادرات السكر للمرة الأولى منذ ست سنوات، لمنع ارتفاع الأسعار المحلية، مما قد يحد من صادرات هذا الموسم عند 10 ملايين طن.

صادرات السكر الهندي

أشارت بيانات حكومية هندية، نقلاً عن وكالة بلومبرج، إلى أن الهند، أكبر منتج للسكر في العالم وثاني أكبر مصدر بعد البرازيل، زادت صادراتها من السكر بنسبة 291 % إلى 4.6 مليار دولار في السنة المالية 2021-2022، وذلك مقارنة بـ 1.2 مليار دولار في السنة المالية 2013-2014.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان، الثلاثاء، إن النمو تحقق على الرغم من التحديات اللوجستية التي تمثلها جائحة كورونا، في شكل ارتفاع أسعار الشحن ونقص الحاويات وما إلى ذلك.

ووفقًا لبيانات الإدارة الدولية والتجارة، صدرت الهند ما قيمته 1.965 مليار دولار من السكر في 2019، والتي ارتفعت إلى 2.790 مليار دولار في 2020.

يعد سوق الاستيراد بالنسبة للهند سوق كبير، حيث صدرت الهند سكر بقيمة 769 مليون دولار إلى إندونيسيا، تليها بنجلاديش بنحو561 مليون دولار، والسودان بنحو 530 مليون دولار، والإمارات بنحو 270 مليون دولار، كما صدرت الهند أيضًا السكر إلى الصومال والسعودية وماليزيا وسريلانكا وأفغانستان والعراق وباكستان ونيبال والصين.

تمثل أوتار براديش وماهاراشترا وكارناتاكا ما يقرب من 80% من إجمالي إنتاج السكر في البلاد، ثم تأتي الولايات الرئيسية الأخرى المنتجة لقصب السكر، وهي أندرا براديش وجوجارات وماديا براديش وأوديشا وتاميل نادو وبيهار وهاريانا والبنجاب.

في عام 2019، قادت هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والغذائية المصنعة APEDA، وفدًا من المصدرين إلى إندونيسيا لتنظيم معارض طريق، وعقدت اجتماعات مع السلطات المعنية، حيث تم انتقاء الصادرات إلى إندونيسيا، والتي تعد اليوم أكبر مستورد للسكر من الهند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر صادرات السكر الهند أكبر منتج للسكر أكبر مصدر للسكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات