29 أبريل 2024 09:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الكرملين»: لسنا بحاجة إلى الغرب.. وسنبني علاقات قوية مع الصين

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أمس الاثنين، إن موسكو ستدرس عروض الغرب لإعادة استئناف العلاقات، وتحديد ما إذا كانت ضرورية بالنسبة لها، مؤكدًا أنها ستركز على تطوير العلاقات مع الصين؛ لتكون شريك تجاري كبير لها.

وأضاف لافروف، وفقًا لرويترز، أن الدول الغربية تبنت الخوف من روسيا، منذ أن شنت روسيا توغلها في أوكرانيا، في الوقت الذي وصفتها موسكو بأنها عملية عسكرية خاصة تهدف إلى تطهير الأراضي.

وأكد أن المستقبل سيحمل الكثير من التغيرات في علاقات روسيا الخارجية، فبينما يشهد الوقت الحالي استبدال البضائع المستوردة من الدول الغربية، ستعتمد في المستقبل فقط على الدول الموثوقة التي لا تدين بالفضل للغرب.

وذكر لافروف، بحسب بيان ذكرته وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا ستنظر بجدية في طلب الغرب، إذا أرادوا تقديم شيء فيما يتعلق باستئناف العلاقات، لاسيما في الوقت الذي تعمل فيه الدول الغربية على تغيير قواعد العلاقات الدولية بما يضر روسيا.

وشدد على أن بلاده تسعى لوقف اعتمادها بأي شكل من الأشكال على إمدادات كل شيء على الإطلاق من الغرب؛ لضمان تنمية قطاعات مهمة للغاية للأمن أو الاقتصاد أو المجال الاجتماعي للوطن، مضيفًا أن هدف موسكو الآن هو زيادة تطوير العلاقات مع الصين ونموها بشكل أسرع.

ويرى لافروف، أن الصين لديها تقنيات معلومات واتصالات ليست بأي حال من الأحوال أدنى من الغرب، مشيرًا إلى أن هناك قدر كبير سيضمن المنافع المتبادلة، وإذا غيرت الدول الغربية رأيها واقترحت شكلًا من أشكال التعاون، فيمكننا حينها اتخاذ القرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شريك تجاري روسيا الصين العلاقات الخارجية صادرات روسيا الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات