29 أبريل 2024 12:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل | الإمارات تبدأ شحن النفط إلى أوروبا

النفط
النفط

أظهرت بيانات التتبع الجمركية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت شحن شحنات نادرة من النفط إلى أوروبا، حيث يتجاهل مشترو النفط الخام الواردات من روسيا، في أعقاب غزو البلاد لأوكرانيا.

وكشفت بيانات تتبع الناقلات، نقلًا عن بلومبرج، أن ناقلة النفط موسكو سبيريت، التي استأجرتها ذراع الشحن التابعة لشركة TotalEnergies SA، تبحر نحو روتردام بهولندا وعلى متنها شحنة تبلغ حوالي مليون برميل من الخام الإماراتي.

كما تمتلك نفس الشركة أيضًا نفطًا إماراتيًا على ناقلة عملاقة تتجه نحو مصر، والذي من المحتمل جدًا أن ينتهي الأمر بالشحنة في أوروبا أيضًا.

كما أفادت بيانات التتبع، أن آخر شحنات الإمارات إلى أوروبا، تم تسليمها في مايو 2020، وقت انتشار فيروس كورونا الذي زعزع أسواق النفط.

كانت روسيا أكبر مورد خارجي للنفط الخام لأوروبا، ولكن العديد من الشحنات التي كان يتم تسليمها إلى القارة العجوز أصبح يتم نقلها إلى آسيا، إزاء الغزو في أوكرانيا، حيث أشارت بيانات الشحن، إلى أن الصين زادت مشترياتها من النفط الروسي بأسعار منافسة، مما يملأ الفراغ الذي خلفه تراجع المشترين الغربيين عن التعامل مع روسيا جراء غزوها أوكرانيا فبراير الماضي.

وحظرت الولايات المتحدة ودول أخرى واردات الخام والمنتجات النفطية الروسية؛ بسبب غزوها لأوكرانيا، وتجنب البعض الآخر شراء البضائع خوفًا من عقوبات مستقبلية، في الوقت الذي تدرس فيه المفوضية الأوروبية فرض حظر على النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الإمارات أوروبا الصين المنتجات النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات