28 أبريل 2024 23:46 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين توقع بروتوكول للسماح باستيراد الذرة البرازيلية

ذرة
ذرة

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء، إن سلطات الجمارك الصينية وقعت اتفاقية مع البرازيل للسماح باستيراد الذرة البرازيلية، حيث تسعى حكومتا البلدين إلى تعزيز العلاقات التجارية.

تم التوقيع على اتفاق متطلبات الحجر الصحي لاستيراد الذرة خلال محادثات بين الدول هذا الأسبوع ويأتي ذلك بعد واردات الذرة القياسية من الصين العام الماضي، بالرغم من سوء الأحوال الجوية وشح الإمدادات مما أدى إلى ارتفاع الأسعار المحلية.

أيضًا اتفقا البلدين على بروتوكول لتصدير الفول السوداني البرازيلي إلى الصين، وأحرزتا تقدمًا بشأن الاتفاقيات المحتملة بشأن بروتين وكسب الصويا.

وفي بيان منفصل، قالت وزارة الزراعة البرازيلية إنه تم التوقيع على أربعة بروتوكولات لتصدير كسب بذور القطن واللحم البقري المعالج حراريا والبطيخ من البرازيل إلى الصين، فضلا عن تصدير الكمثرى من الصين إلى البرازيل.

وأضافت وزارة الزراعة إن الطرفين اتفقا على بذل جهود للانتهاء من المفاوضات المتعلقة بصادرات البرازيل من السمسم والذرة الرفيعة والعنب إلى الصين، بحلول نهاية عام 2022.

وقالت الوزارة إن المفاوضات المستقبلية ستركز أيضًا على السماح بصادرات البرازيل من علف الأسماك والدواجن ولحم الخنازير إلى الصين، فضلاً عن صادرات التفاح الصينية إلى البرازيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الذرة البرازيلية علف كسب الصويا بذور القطن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات