25 أبريل 2024 11:53 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج المانجو الباكستاني بنسبة 50٪ بسبب موجة الحر ونقص المياه

المانجو الباكستاني
المانجو الباكستاني

تشير التوقعات أن ينخفض ​​إنتاج المانجو الباكستاني بنحو 50% هذا العام، مع تضرر المحصول بشدة من ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير معتاد ونقص المياه، حسبما قال رئيس جمعية المزارعين والمصدرين.

شهدت باكستان موجة حارة شديدة هذا الشهر، حيث تجاوزت درجات الحرارة في الجنوب 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت)، قفزت الدولة الواقعة في جنوب آسيا من الشتاء إلى الصيف دون أن تمر بفصل الربيع، وفقًا لوزارة التغير المناخي في البلاد.

قال وحيد أحمد، رئيس جمعية مصدري ومستوردي وتجار الفواكه والخضروات الباكستانية "أثرت موجة الحر على المحصول بشكل كبير لأن درجة الحرارة في مارس كانت 28 - 29 درجة مئوية - لكنها قفزت فجأة إلى 42 درجة".

وأضاف، إن الحرارة في وقت ازدهار أشجار المانجو أثرت بشكل كبير على الإنتاج، مضيفًا أن باكستان كانت تواجه انخفاضًا بنسبة 50% في إنتاج المانجو هذا العام نتيجة لذلك، وأشار إلى أن باكستان هي خامس أكبر منتج للمانجو في العالم بعد الهند والصين وتايلاند وإندونيسيا.

كما ذكر، أن متوسط ​​إنتاج باكستان من المانجو يبلغ نحو 1.8 مليون طن، لكن من المرجح أن يكون حوالي النصف هذا العام، مضيفا أن الجمعية خفضت هدف التصدير بمقدار 25 ألف طن مقارنة بالعام الماضي إلى 125 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المانجو باكستان ​​إنتاج المانجو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات