21 مايو 2024 19:20 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وسط إغلاق كورونا.. توقعات بتراجع الطلب على فول الصويا 6% في الصين

فول الصويا
فول الصويا

أفادت وكالة «S&P Global Commodity Insights»، أنه من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على فول الصويا في الصين في عام 2022 بنسبة 6% على أساس سنوي، إلى حوالي 90.8 مليون طن متري، حيث تستمر القيود المستمرة المتعلقة بكورونا، وهوامش السحق السلبية المستمرة في الارتفاع.

وأوضحت الوكالة، أنه تم تعديل إجمالي واردات فول الصويا لعام 2022 إلى 90.8 مليون طن، مما يعني انخفاضًا بنسبة 2.4% عن التقدير السابق البالغ 93 مليون طن متري.

ومن المتوقع أن تنخفض الواردات بنسبة 8.1% على أساس سنوي، إلى 62.4 مليون طن متري، في الفترة من مايو إلى ديسمبر.

وأشارت بيانات الإدارة العامة للجمارك، إلى أن الصين اشترت 28.37 مليون طن من فول الصويا خلال الفترة من يناير إلى أبريل الماضي، بانخفاض 1% على أساس سنوي.

وذكرت الوكالة، أنه مع توقعات الطلب الجديدة، تمت تغطية حوالي 40% من إجمالي الطلب لشحن يوليو، و35% من إجمالي الطلب لشحن أغسطس، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تمت تغطية 70 -80% ​​من الطلب على الشحن قبل شهر واحد.

وقالت مصادر في السوق، للوكالة، إنه من المتوقع أن يبلغ معدل تشغيل مصانع التكسير 67% في مايو ويونيو، بما يتماشى مع الوتيرة البطيئة الحالية للشراء من قبل الكسارات الصينية للشحنات السريعة والقريبة.

علاوة على ذلك، تتوقع قطاعات العلف المصب، أن تكون أسعار مسحوق فول الصويا قوية في عام 2023، مما يجعل الأسعار الحالية لوجبة فول الصويا للأشهر المؤجلة جذابة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا الصين كورونا واردات فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات